زوارنا الكرام المنتدى يعتبر الموقع الأول عربياً وعالمياً في مجال علوم وهندسة المياه ويحتوي على أكبر مكتبة الكترونية مجانية في هذا المجال
ونأمل منكم أن تساهموا معنا في زيادة العلوم والمعرفة الموجودة بالمنتدى بهدف نشر العلم النافع صدقة جارية لكم ولأحبائكم وأن ترفعوا ما لديكم من ملفات ومعلومات على المنتدى
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم

تعريف الحب في الإسلام

  • أهلاً بك يا زائر فى منتدى خبراء تكنولوجيا المياه بحلته الجديده يرحب بك دوماً "لاتنسى اضافتنا الى مفضلتك

    أعضاء وزوار المنتدى الكرام يرجى الضغط هنا لإرسال اى أسئله أو طلبات على جروب المنتدى على الفيس بوك والتى تعتبر أكبر تجمع للخبراء والمختصين فى مجال تكنولوجيا المياه وأكبر ساحه للنقاش فى هذا المجال على مواقع التواصل الإجتماعى وإسمها "منتدى خبراء تكنولوجيا المياه WTEF " ويمكنكم الإنضمام الى قناتنا على تليجرام من خلال الضغط هنا

كاتب الموضوع
29 مارس 2020
11
1
3
_ تعريف الحب في الإسلام
الحب هو الميل والإعجاب إلى شخص ما، وهو شعور نبيل طاهر، لا معنى للحياة دونه، ودين الإسلام دين محبة وسلام، فإنّ الحب من أسس الإسلام، وقد حثّ عليه، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم محباً لأهله وزوجاته، وأصحابه وكل الناس، وكان رحيماً عطوفاً في تعامله مع الجميع، وكانت أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها أحب نسائه إليه، ويعتبر رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قدوتنا الحسنة في محبة الناس، وكيفية التعامل معهم.
_ أنواع الحب
1 _ حب الله ورسوله. 2 _ حب المؤمنين والعلماء والصالحين. 3 _ حب الزوجة والأولاد. 4 _ حب الوالدين والقربة. 5 _ الحب بين الجنسين.
سكس اخوات - سكس خليجي نار - سكس خليجي مولع - نيك خليجي - سكس عربي خليجي
_ الحب في الإسلام
إنّ لله سبحانه وتعالى تسعاً وتسعين اسماً، من ضمنها اسم الودود بمعنى المحب لخلقه وعبادة، لذلك تعد صفة من صفاته عز وجل، فهو المحب الرحيم بهم.
وقد جعل الله سبحانه وتعالى محبته ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم أعلى درجات الحب وأرقاها وأكثرها أجراً، وأوجبها على المسلم، وجعل طاعته بمحبته، حيث قال تعالى: «قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإِخواِنكم وأَزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وَتجَارَة تخشون كسادها ومساكن تَرضونها أَحب إِلَيكم من الله وِرسوله وِجِهَادٍ في سبيِله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين».
ودين الإسلام لم يحرم الحب بين الجنسين، ولكنه وضع له ضوابطه وأحكامه؛ حتى لا يأثم صاحبه، وحث على الزواج بين المتحابين، باعتباره الوسيلة الوحيدة والصحيحة التي تسير فيها مشاعر الحب الجياشة، ولأن دين الإسلام دين محبة، فقد جعل من أعظم أنواع الحب الحب بالله، أي أن يحب شخص شخصاً آخر من أجل دينه وخلقه ومحبته لله ورسوله، وليس من أجل أي مصلحة دنيوية أو قرابة، والمسلم يحب كل شيء، أي أن محبته لا تقتصر على أخيه الإنسان فقط، بل تمتد إلى البيئة، بما فيها من نباتات وحيوانات، وطيور وأزهار وغيرها.
أما مشاكل العصر الحديث التي تنتشر في العالم كالنار في الهشيم، مثل الحروب والعنصرية والنزاعات الطائفية، فإن الإسلام جعل حلها بنشر الحب بين الناس، وما يتبعه من تعاون وتضامن وتكافل، فبمحبة الناس ينتهي الحسد والبغضاء والغيرة، وما ينتج عنهما من مشاكل اجتماعية.
افلام سكس عربي ساخن - سكس ساخن عربي - نيك بنت محجبة - سكس مصري ساخن - سكس محارم مصري
مستويات محبة المسلم لأخيه
  • مستوى الإيثار، وهو أن تفضّل أخاك على نفسك بكل ما هو خير.
  • مستوى أن تحب لأخيك المسلم ما تحبه لنفسك وتكره له ما تكره لنفسك.
  • أن تكون سالم الصدر، من الحسد والحقد والبغضاء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: